روائح كريهة تشير إلى وجود أعطال بالسيارة

سيارات بتاريخ: 6/8/2020 8:48:29 PM

روائح كريهة تشير إلى وجود أعطال بالسيارة

أطلق خبراء مجلس العناية بالسيارات الأمريكي، تحذيرات من تجاهل أي روائح غريبة تصدر من السيارة، وذلك تجنبًا للأعطال التي قد تكلف مالك السيارة أموالًا طائلة لإعادة إصلاحها.

وتدل رائحة احتراق المطاط، على تفكك أحد الخراطيم أو السيور المتصلة بالمحرك مع تعرضه للسخونة الشديدة الصادرة من المحرك؛ فيما تشير رائحة مثل الزيت الساخن إلى وجود تسرب لزيت المحرك.

وفي هذه الحالة يجب التحقق من مكان التسرب، ومن المؤشرات التي تدل على هذه المشكلة وجود بقع زيت أسفل السيارة، أو دخان قادم من غرفة المحرك؛ بينما تدل رائحة احتراق شراب السكر على تسرب سائل تبريد المحرك من الجهاز المتعلق بنظام التبريد "الردياتير" في السيارة.

ويجب فحصه على الفور، لأن انخفاض سائل التبريد يؤدي لارتفاع حرارة المحرك، وفي حال عدم معالجة المشكلة قد يؤدي إلى تلف المحرك؛ فيما قد تشير رائحة الوقود إلى وجود تسريب من وصلات الوقود المتجهة من الخزان إلى المحرك، فيجب التأكد من الوصلات وعدم وجود تسريب، أما في حال عدم وجود تسريب فقد تكون المشكلة في مصفاة الوقود.

وتعد رائحة البيض الفاسد مؤشر على وجود مشكلة في المحول الحفاز والذي يتواجد في نظام العادم، والذي يعمل على تحويل كبريتيد الهيدروجين الناتج عن احتراق الوقود إلى ثاني أكسيد الكبريت، ويجب في هذه الحالة اللجوء لمركز خدمة متخصص لفحص عادم السيارة وتحديد الخلل وإصلاحه.