طلاب جامعة بنها يشاركون فى مبادرة " كلنا واحد " لتوزيع السلع الغذائية للأسر الأكثر إحتياجاً

جامعة بنها بتاريخ: 6/23/2020 7:29:09 PM

طلاب جامعة بنها يشاركون فى مبادرة " كلنا واحد " لتوزيع السلع الغذائية للأسر الأكثر إحتياجاً

شارك طلاب جامعة بنها فى مبادرة " كلنا واحد " والتى أطلقتها وزارة الداخلية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الإجتماعية للمواطنين. وجاءت مشاركة طلاب الجامعة برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب

وقال الدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة أن عدد من طلاب وطالبات اسرة من اجل مصر بالجامعة قد شاركوا ضباط وضابطات مديرية أمن القليوبية فى توزيع بعض السلع الغذائية علي عدد من المواطنين بنطاق دائرة مركز شرطة بنها. ويأتى ذلك إستمراراً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف إلى المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين والأسر الأكثر إحتياجاً.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتورجمال السعيد رئيس جامعة بنها عن توقيع عقد اتفاق تعاون بين كلية العلوم واكاديمية البحث العلمي والتكنولجيا لرفع القدرات والامكانيات المعملية للمعمل المركزي بالكلية بتمويل قدرة 2 مليون جنيه. وقال السعيد إن هذا ياتي في اطار المبادرة التي اطلقتها الاكاديمية لدعم كليات العلوم بالجامعات تحت اسم science Up Grade Up والتي تعطي الأولوية للعلوم الاساسية وبناء قدرات المعامل البحثية المركزية.

ومن جانبة أضاف الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدرسات العليا والبحوث أن مثل هذة المشروعات تدعم بناء قاعدة علمية قوية وتاتي في اطار تنفيذ الاستراتجية القومية للتكنولوجيا والعلوم والابتكار ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة ومردود هذا المشروع سيكون سريعا، حيث تصل مدة تنفيذة الي 12 شهرا.

واضاف الدكتور لطفي ابوسالم عميد كلية العلوم أن علاقات الشراكة بين الكلية والاكاديمية قديمة حيث تمول الاكاديمية العديد من المشاريع البحثية لهيئة التدريس والباحثين بالكلية وان الفريق البحثي سيبذل اقصي جهدا لتحقيق جودة مخرجات المشروع.

وصرح الدكتور إسلام شيحة الباحث الرئيسي للمشروع أن الهدف من المشروع رفع القدرات المادية للمعمل المركزي وتطوير الامكانيات المعملية والتعلمية والبحثية للمعمل المركزي بالكلية سواء من خلال الاحلال والتجديد أو اقتناء الأجهزة الجديدة التي تحتاج اليها المدارس الحديثة في هذة التخصصات المختلفة للعلوم اساسية .