"التعليم" تطلق تحذيرات شديدة اللهجة حيال تجمع أهالى الطلبة حول اللجان

التربيـة والتعليم بتاريخ: 6/27/2020 1:13:20 PM

"التعليم" تطلق تحذيرات شديدة اللهجة حيال تجمع أهالى الطلبة حول اللجان

حذر الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم ، من تجمع أهالى الطلبة حول لجان الامتحانات، داعيا إلى تغيير الثقافة المجتمعية في هذا الصدد حفاظا على حياة المواطنين.

وقال نائب وزير التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر على التليفزيون المصري، :لازم نغير من نفسنا .. كنا من كام شهر بنسلم على بعضنا ونبوس بعضنا"، مشيرا إلى وجود تنسيق مع وزارة الداخلية حيال التجمعات عند لجان الامتحانات، مختتما: إذا تطلب الأمر قرار أكثر حزما بالتأكيد هناخده".

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم: "تبلغ أعداد المواد العملية والمعملية التى يؤدى فيها الطلاب امتحاناتهم 431 مادة فى النوعيات المختلفة" صناعى وزراعى وتجارى وفندقى"، موضحا أن الطلاب يؤدون الامتحانات العملية فى 1377 لجنة موزعة على جميع المديريات التعليمية، كما يصل إجمالى الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات العملية أكثر من 650 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

هذا وانطلقت اليوم السبت، 27 يونيو الحالى، امتحانات شهادة الدبلومات الفنية فى أول اختبارات للطلاب فى زمن كورونا، حيث قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن الامتحانات العملية للدبلومات الفنية للدور الأول 2020 تبدأ السبت 27 يونيو الحالى، فى أيام الفراغات لامتحانات الثانوية العامة لتفادى تجمع طلاب الدبلومات الفنية مع طلاب الثانوية العامة، حفاظا على أبنائنا الطلاب وعدم التكدس والتجمعات الكبيرة وتستمر الامتحانات العملية حتى يوم الاثنين 20/7/2020.