"محافظ القليوبية" يؤدى أولى صلاة ظهر بمسجد الرحمن بشبرا الخيمة

أخبار القليوبية بتاريخ: 6/27/2020 6:33:06 PM

"محافظ القليوبية" يؤدى أولى صلاة ظهر بمسجد الرحمن بشبرا الخيمة

أدى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، أول صلاة ظهر اليوم بمسجد الرحمن بحى شرق شبرا الخيمة ، وذلك بعد توقف دام 100 يوم بسبب أزمة فيروس كورونا ، وذلك بحضور الدكتورسمير حماد نائب المحافظ ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمة ، ومدير إدارة الأوقاف بحى شرق شبرا الخيمة ، وعدد من قيادات المحافظة.

وأكد الهجان على ضرورة وعى رواد دور العبادة وإلتزامهم الكامل بجميع الإجراءات والتعليمات والتعاون مع مؤسسات الدولة فى ذلك الشأن للحفاظ على سلامتهم.

موضحا أنه تم فتح 3167 مسجد حكومى وأهلى بالمحافظة ، حيث تم إتخاذ كافة الإجراءات لفتح دور العبادة تدريجيا ، وذلك فى ضوء الإجراءات الإحترازية والوقائية التى أتخذتها الدولة بشأن الحد من إنتشار فيروس كورونا.

مشيرا على إستمرار الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ أعمال تعقيم وتطهير المساجد والكنائس والتى انطلقت بالأمس ، كما تم وضع علامات على السجاد، فى أماكن وقوف المصلين بهدف تحقيق التباعد الاجتماعى خلال إقامة الصلوات ، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية الواردة من وزارة الصحة للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة بالعدوى وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

وفى هذا السياق قامت الإدارة العامة للمتوطنة بمديرية الصحه بالقليوبية ، بالتعاون والتنسيق مع مديريتى الاوقاف والطب البيطرى ورؤساء القرى والوحدات القرويه بتنفيذ حملات موسعه لتطهير المساجد والكنائس بكافه أرجاء المحافظه استعدادا لاداء الشعائر .

وشدد محافظ القليوبية على استمرار أعمال التطهير والتعقيم طوال فترة فتح دورة العبادة، مؤكداً على الإلتزام التام بغلق دورات المياة وأماكن الوضوء منعاً لإنتقال العدوى، وكذا إستمرار غلق دور المناسبات نظراً لما تشهده من تجمعات كبيرة .

مناشدا المصلين باتخاذ كافه الاجراءات الاحترازيه عند الذهاب لدور العباده والالتزام بارتداء الكمامه واصطحاب مصليه خاصه به مع الحرص على التباعد الاجتماعى وغسل الايدى باستمرار حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وتجنب الاصابه بالعدوى .