أوقاف القليوبية: لم نرصد أى مخالفات والتزام تام بالإجراءات الأحترازية بـ 3167 مسجدا

أخبار القليوبية بتاريخ: 6/29/2020 4:30:43 PM

أوقاف القليوبية: لم نرصد أى مخالفات والتزام تام بالإجراءات الأحترازية بـ 3167 مسجدا

.أعلن الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية ، أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بـ 3167 مسجد على مستوى المحافظة .

وأضاف ، أنه لم يتم رصد أى مخالفة بتلك المساجد نهائيا على مدار اليومين السابقين ، وأنه هناك التزام تام من المصلين والعاملين بالمساجد بالتباعد الاجتماعي ، ولبس الكمامة ، واصطحاب مصلية ،بجانب الألتزام بمواعيد الصلاه والأنصراف على الفور .

واشار الى أن جميع المساجد لم نرى فيها أى تكدسات أو ازدحام والجميع يطبق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة. وفى سياق متصل وضعت وزارة الأوقاف مخططا لترتيب الصفوف داخل المساجد وعممته على المديريات التابعة لها فى المحافظات ، ويتضمن المخطط وفقا لما نشرته وزارة الأوقاف، نظاما خاصا لترتيب صفوف المصلين داخل المساجد، حيث اشترطت ترك مسافات لا تقل عن صافى متر ونصف طولا وعرضا "رأسيا وأفقيا" بين كل شخص وآخر وبين كل صف .

كما اشترطت الوزارة ضرورة ارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد ، وعدم فتح دورات المياه نهائيًّا ، وإحضار سجادة صلاة شخصية بكل مصل، قصر عودة فتح المساجد على أداء الشعائر فقط دون فتح الأضرحة ، وعدم فتح دور المناسبات أو السماح بعقد القران أو العزاء ، وعدم المصافحة أو المعانقة ، بالإضافة إلى وضع خطة شاملة لتطهير وتعقيم المساجد فور انتهاء مرحلة الغلق ، توزيع عدد من كبائن التعقيم على المساجد الكبرى .