اتحاد الكرة: ليس لنا علاقة بطريقة حصول وكيل النقاز على غرامة الـ113 ألف دولار

رياضة بتاريخ: 6/29/2020 6:05:05 PM

اتحاد الكرة: ليس لنا علاقة بطريقة حصول وكيل النقاز على غرامة الـ113 ألف دولار

كشف مسئولو اتحاد الكرة أن عقوبة تغريم التونسى حمدى النقاز، لاعب الزمالك السابق وسودوفا الليتوانى الحالى، لا يمكن تطبيقها عن طريق الجبلاية. وأوضح مسئولو الجبلاية أن لجنة شئون اللاعبين أصدرت عقوبة بتغريم النقاز 113 ألف دولار لصالح وكيله نبيل أبو زيد، لكن على الوكيل أن يتفق مع محامٍ لإخطار اللاعب بالعقوبة وبدء إجراءات التنفيذ. وأضاف مسئولو اتحاد الكرة أنهم ليس لديهم آلية تنفيذ، ويجب على وكيل اللاعب اتخاذ إجراءاته للحصول على المبلغ المالى المذكور فى العقوبة.

وتسلم نادى الزمالك خطابًا من الاتحاد المصرى لكرة القدم، يفيد بأحقية نبيل أبو زيد وكيل اللاعبين ووكيل التونسى حمدى النقاز الظهير الأيمن السابق للزمالك فى الحصول على 113 ألف دولار من اللاعب، نسبة أبو زيد الوكيل السابق للتونسى حمدى النقاز الذى تقدم بشكوى ضد اللاعب أمام الاتحاد المصرى لكرة القدم من أجل الحصول على 10% من قيمة انتقاله إلى النادى الأبيض.

ويقوم الزمالك بضم قرار اتحاد الكرة إلى ملف قضية النقاز فى المحكمة الرياضية الدولية، خاصة أن الزمالك قام بدفع تلك العمولة للوكيل منذ فترة بقرار من مجلس إدارة الزمالك على ان يتم خصمها من قيمة مستحقات اللاعب، إلا أن هروب النقاز أدى إلى مطالبة الزمالك له بدفع عمولة وكيله التى حصل عليها الى خزينة الزمالك، ويعتبر الخطاب الذى تسلمه الزمالك فى قضية النقاز أحد مفاتيح الأمل فى عودة الحق للنادى الأبيض بعدما حصل اللاعب على مستند يفيد حصوله على راتبه بصفة شهرية، وهو المستند الذى أدى إلى توقيع عقوبات على الزمالك.

فى سياق مختلف، بدأت إدارة الكرة بنادى الزمالك بالتنسيق مع الجهاز الفنى للفريق الأول بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، إعادة ترتيب دولاب الأجانب داخل الفريق بعد اقتراب انهاء التعاقد مع الثنائى أرى بابل وحمزة المثلوثى لتدعيم صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل، حيث أصبح الزمالك فى حالة إتمام التعاقد مع الثنائى فى حاجة إلى الاستغناء عن أحد الأجانب المقيدين فى قائمته من الرباعى أشرف بن شرقى ومحمد أوناجم وفرجانى ساسى وكاسونجو كابونجو.

إدارة الزمالك بدأت التفكير فى الموفقة على العروض التى تصل إلى أى من الرباعى المتواجد فى قائمة الفريق بشرط أن يكون العرض لائقًا للزمالك واللاعب من الناحية المادية والفنية، خاصة أن اتحاد الكرة يدرس حتى الآن تطبيق قرار تخفيض عدد اللاعبين الأجانب فى كل فريق الموسم المقبل، وهو ما يزيد من أزمة الزمالك، الذى أصبح مطالبًا بالاستغناء عن 2 لاعبين على أقل تقدير فى الموسم المقبل.