فوائد القضبان المضادة للالتفاف في السيارة

سيارات بتاريخ: 11/8/2020 4:05:41 PM

فوائد القضبان المضادة للالتفاف في السيارة

تعتبر القضبان المضادة للالتفاف جزء مهم في السيارة، حيث أنه يقاوم تدحرجها، وهي عبارة عن قطعة من المعدن على شكل حرف U الذي يربط معًا التعليق على جانبي المحور بشكل عام عبر أذرع التحكم.

ويطلق على القضبان المضادة للالتفاف قضبان مقاومة التدحرج أو التأرجح أو نظام منع التماثيل، وعادة ما يتم توصيله بالهيكل المعدني في المنتصف عند نقطتين باستخدام البطانات المطاطية.

ويعمل قضيب منع التدرج أثناء المنعطفات ، فمن الطبيعي أن تتحول كتلة الجسم المنتفخة نحو الجانب الخارجي ، فتبدأ العجلات في الميل ، مما يقلل من رقعة تلامس الإطارات. يؤدي الالتفاف المفرط أيضًا إلى عدم استجابة السيارة ، حيث ستستغرق وقتًا أطول للرد على الأوامر أثناء محاولة الاستقرار. وفي حال وجود قضيب مضاد للدحرجة مُركب ، فإن الطاقة من الجانب الأكثر حمولة من التعليق سيتم نقلها عبر القضيب عن طريق قوة التواء ، مما يؤدي بشكل فعال إلى "سحب" العجلة على الجانب الآخر من المحور لأعلى باتجاه الجسم.

و يمكن تركيب القضبان المضادة للدحرجة لتحسين القدرة على الانعطاف مع تغيير توازن السيارة أيضًا. على سبيل المثال ، قم بإلصاق قضيب تأرجح أكثر صلابة في الجزء الخلفي من سيارة الدفع بالعجلات الأمامية ، وسوف تقلل من الانعطاف ، في حين أن قطعة مرصعة في سيارة ذات دفع خلفي ستنخفض عند الانعطاف المفرط.