التعليم تؤكد الانتهاء من مناهج الترم الأول يسير وفق عدد أيام الدراسة

التربيـة والتعليم بتاريخ: 11/18/2020 12:12:26 PM

التعليم تؤكد الانتهاء من مناهج الترم الأول يسير وفق عدد أيام الدراسة

قالت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الانتهاء من مناهج الفصل الدراسى الأول يتم ويسير وفق عدد أيام الدراسة فى الترم والأيام الفعلية فى خريطة العام الدراسى الجارى، موضحة أنه لن يتم تسريع شرح المناهج أو المقررات الدراسية.

وأوضحت المصادر، أن الدراسة مستمرة حتى آخر يوم فى الفصل الدراسى الأول، سواء من خلال الحضور فى المدرسة أو التعليم عن بعد.

وشدد الوزير على أن الدولة توفر هذا العام العديد من مصادر التعلم المتنوعة ما بين قنوات تليفزيونية عالية المستوي لجميع المواد إلى مجموعات تقوية إلى حضور جزئي بالمدارس، وكذلك منصة التعلم للمرحلة الثانوية على التابلت ثم منصة "ذاكر" لكل الصفوف الدراسية ومنصة إدمودو للفصول الافتراضية ومنصة البث المباشر ثم منصة دروس الكترونية لمراجعات الاعدادية حتى الثانوية العامة، وأخيرا منصة كتب تفاعلية.

وتابع الوزير: سوف يتم استكمال العام الدراسي وتغطية المناهج "بدون محذوفات" سواء كان ممكنا أن نحضر في المدارس أو في حالة حظر كلي حيث وفرنا كل الوسائل لتوصيل المادة التعليمية إلى الطلاب، سواء يملكون انترنت أو لا يملكون وكذلك سيتم اتمام تقييم منضبط للانتقال إلى الصف الأعلى.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه يستطيع طلاب المرحلة الثانوية أن يدخلوا الامتحانات الأوبن بوك بكتاب الوزارة القديم من نسخة سابقة أو مطبوعا من ال pdf الموجود على موقع الوزارة.

وأكد الوزير: "القصة والاسئلة المقالية موجودة كما هي بدون تغيير في جميع السنوات ما عدا الثانوية العامة" حيث ينبغي دراسة القصة والإلمام بالأسئلة المقالية، ولكن لن يتضمن الامتحان النهائي في الثانوية العامة (فقط) أسئلة تقتضي الكتابة بالقلم حتى نتمكن من تصحيح الكتروني كامل بدون عنصر بشري تحقيقًا للعدالة ومنعًا للتظلمات.