محكمة أمريكية تحول قضية احتكار فيسبوك إلى قاضى جديد

علوم تكنولوجيا بتاريخ: 1/13/2021 5:37:36 PM

محكمة أمريكية تحول قضية احتكار فيسبوك إلى قاضى جديد

حولت محكمة أمريكية دعوى مكافحة الاحتكار التي رفعتها لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية ضد فيسبوك إلى قاضٍ آخر، لذلك سيستمع الشخص نفسه إلى تلك القضية وقضية مماثلة مرفوعة من قبل المدعين العامين للولاية وفقا لرويترز.

ورفعت كل من لجنة التجارة الفيدرالية ومجموعة كبيرة من المدعين العامين للولاية، بقيادة نيويورك، دعاوى قضائية ضد فيسبوك في ديسمبر أمام المحكمة الجزئية الأمريكية لمقاطعة كولومبيا بدعوى انتهاك قانون مكافحة الاحتكار، واتُهمت الشركة باستخدام هيمنتها لسحق المنافسين الأصغر.

وطلب المدعون العامون في الولاية الشهر الماضي توحيد القضايا، واعترض Facebook على الدمج ، قائلاً إنه "سابق لأوانه وغير ضروري" لكنه لم يعترض على سماع نفس القاضي في كلتا القضيتين.

وقال القاضي كريس كوبر، الذي تم تكليفه بقضية لجنة التجارة الفيدرالية، إنه كان يطلب إعادة تعيينها إلى القاضي جيمس بواسبيرج ، الذي يستمع في القضية المماثلة المرفوعة من قبل المدعين العامين للولاية.

وتم ترشيح بواسبرج للمحكمة من قبل الرئيس باراك أوباما، وهو أيضًا قاضٍ في محكمة مراقبة الاستخبارات الخارجية الأمريكية، التي تنظر في طلبات المراقبة من تطبيق القانون الأمريكي.