شروط التقدم للعمل بنظام الحصة بمدارس القليوبية

التربيـة والتعليم بتاريخ: 11/22/2021 2:06:30 PM

شروط التقدم للعمل بنظام الحصة بمدارس القليوبية

بدأت مديرية التربية والتعليم فى القليوبية تلقي طلبات التقدم للعمل بالحصة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وفقا لسد العجز بأعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2021/2022.

وقررت المديرية تشكيل لجنة بكل إدارة تعليمية بمناطق العجز بالمحافظة، لاستلام ملفات المتقدمين وفحصها وإرسال كشوف للمتقدمين واسطوانة كمبيوتر بها جميع بيانات المتقدمين تسلم للتوجيه العام وإدارة الأمن بالمديرية للاستعلام.

ونشرت مديرية التربية والتعليم، شروط الالتحاق العمل بالحصة، والتخصصات المطلوبة وإدارات العجز، والشروط الواجب توافرها في المتقدمين، والأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس المحافظة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية وهي" اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية".

وحددت مديرية التعليم بالقليوبية العمل بالحصة في إدارات العجز الصارخ بالمحافظة وهي" شرق شبرا وغرب شبرا وقليوب والخصوص والعبور والخانكة وشبين القناطر والقناطر الخيرية وقها".

وحدد منشور مديرية التربية والتعليم ضوابط العمل بنظام الحصة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية كالتالي:" الحصول على مؤهل تربوي مناسب أو مؤهل عال مناسب ودبلومة تربوية ويتم العمل بهذا النظام بإدارات العجز الصارخ فقط، والمحددة سلفا، تفعيلا لقرارات الوزارة في هذا الشأن".

كما أن الأولوية للمعلمين المزمع الاستعانة بهم بالحصة تكون من ذوي الخبرة السابقة أولا، ثم يتم المفاضلة بين باقي المتقدمين في ضوء الأعلي مؤهلا والأعلى تقديرا في المؤهل، والأكبر سنا والأقدم تخرجا ولايجوز أن يزيد نصاب المعلمين بالأجر عن 24 حصة أسبوعيا ويعفي المستعان بهم بنظام الحصة من الإشراف اليومي ولايجوز مشاركة المستعان بهم بالحصة في أعمال الامتحانات بكل أنواعها.

كما أن الأولوية للمستعان بهم تكون طبقا للتوزيع الجغرافي لمدارس العجز تحت الإشراف المباشر لموجه أول المادة ولا يتم تكليف المستعان بهم إلا بعد استطلاع رأي المديرية وتلتزم كل إدارة بما هو مخصص لها من أعداد وفقا لما يرد من المديرية من بيانات العجز لعدم تحمل أعباء إضافية عدم أحقية المستعان بهم في المطالبة بالتعيين مستقبلا على موازنة الدولة.