جامعة بنها تنظم المؤتمر السنوى الأول لطلاب الدراسات العليا بالعلوم التطبيقية

جامعة بنها بتاريخ: 1/21/2022 4:28:22 PM

جامعة بنها تنظم المؤتمر السنوى الأول لطلاب الدراسات العليا بالعلوم التطبيقية

أعلن الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة سينظم المؤتمر السنوي الأول لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم التطبيقية، في الفترة من 7 إلى 8 مايو 2022، بمشاركة عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها، وعدد من المتحدثين المتخصصين في المجالات المختلفة للعلوم التطبيقية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة حريص علي دمج البحث العلمي بالصناعة بإنشاء حاضنات تكنولوجية تستثمر في مخرجات البحث العلمي، وأن الجامعة تعمل علي توفير بيئة مناسبة للبحث العلمي من أجل إنتاج أبحاث قوية ومبدعة تؤدي إلى تقدمهم المهني والتعليمي وتساهم في المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية في كافة المجالات.

من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يناقش أربع محاور هي العلوم الزراعية والبيطرية، والعلوم الهندسية والتكنولوجية، والعلوم الطبية الإكلينيكية والصحية، والعلوم الأساسية.

وأضاف الجيزاوي، أن المؤتمر يهدف إلى بناء قدرات شباب الباحثين وطلاب الدراسات العليا من أجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية ورؤية مصر 2030.