حتى لا يصاب بالعمى.. النظارات الشمسية قد تساعد عند إنقاذ الطفل ريان

الصحة بتاريخ: 2/5/2022 4:47:44 PM

حتى لا يصاب بالعمى.. النظارات الشمسية قد تساعد عند إنقاذ الطفل ريان

تداولت وسائل الإعلام صور وفيديوهات للطفل ريان وهو يقبع في قعر بئر ووجهه شاحب وتعلوه الكدمات وبعض الدماء، وقد قضى الطفل عدة أيام في الظلام داخل البئر، فهل يؤثر تعرضه للضوء عند خروجه من البئر على رؤيته، في هذا التقرير نتعرف على نصائح طبية عند خروج الطفل ريان من البئر.

الطفل ريان..كيف تتفاعل العيون مع البقاء في الظلام لعدة أيام؟ بعد قضاء الطفل ريان عدة أيام في الظلام في البئر، قد يؤثر هذا الظلام على رؤيته، ووفقاً لموقع الجمعية الأمريكية للبصريات American optometric associatio، قد يتوقع أطباء البصريات فترة قصيرة نسبيًا من حساسية الضوء لأعين الأشخاص الذين تعرضوا لظلام دامس بعد الإنقاذ.

وقال الدكتور براد لين، طبيب البصريات الذي يعمل مع عمال مناجم الفحم في ولاية فرجينيا الغربية: "يمكن أن يكون الضوء سبباً للعمى حينما يجد فيها المريض الضوء ساطعًا للغاية، مما يتركه يرى " نقاط "في رؤيته" لكن "هذا العمى لا يدوم حيث يتم تجديد صبغة الشبكية."

وقال الدكتور دان بينتز، طبيب أمريكي، "في الظلام ، لا تتأثر رؤيتك المركزية بشكل كبير فحسب ، بل تتأثر أيضًا الرؤية المحيطية تعد الرؤية المحيطية جزءًا لا يتجزأ من نظام توازن الجسم.

النظارات الشمسية قد تكون مفيدة أثناء تعافي الطفل ريان قد يتسبب الحرمان الكامل من الضوء في فقدان مؤقت للرؤية بعد أيام قليلة من التواجد في الظلام، لكن البصرهم سيعود إلى طبيعته بعد بضع ساعات من التعرض للضوء، لذا ارتداء النظارة الشمسية سوف يساعده على استعادة الرؤية بشكل تدريجي.