تناول زيت الزيتون بانتظام يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

علوم تكنولوجيا بتاريخ: 2/7/2022 5:19:53 PM

تناول زيت الزيتون بانتظام يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

لا يتمتع زيت الزيتون بالعديد من الفوائد الصحية فحسب، بل يمكنه أيضًا منع ظهور الأمراض الخطيرة والمهددة للحياة.

زيت الزيتون هو دهون طبيعية يتم استخلاصها من ثمار الزيتون، يتم الحصول عليها عن طريق سحق هذه الدهون، حوالي 14٪ من الزيت يتكون من دهون مشبعة ، 11٪ دهون متعددة غير مشبعة.

هناك خمسة أنواع من زيت الزيتون تعتمد على جودتها - الزيت البكر، والزيت المكرر، وزيت الزيتون البكر الممتاز، وزيت الزيتون الصافي، وزيت ثفل الزيتون.

وفقا لموقع " onlymyhealth"، يعتبر زيت الزيتون نيروغام من أفضل زيوت الطعام بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، لا يحتوي على كربوهيدرات أو بروتين ، وجميع السعرات الحرارية فيه تأتي من دهون جيدة في الغالب مما يجعله خيارًا ممتازًا للاستهلاك. تحتوي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على حوالي 119 سعرة حرارية و 14 جرامًا من الدهون. كما أنه يحتوي على كميات ضئيلة من البوتاسيوم ومصدر جيد للفيتامينات E و K. وهو زيت أساسي يستخدم في منطقة البحر الأبيض المتوسط والدول الأوروبية ، ويستخدم في الطهي وتتبيل السلطة.

فوائد زيت الزيتون لصحة القلب يحتوي زيت الزيتون على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، يساعد في تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين ، أي تضيق الشرايين بسبب تراكم الترسبات.

يساعد زيت الزيتون على خفض الكوليسترول الكلي والضار والدهون الثلاثية في الجسم وبالتالي يساعد على تقليل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. يرتبط ارتفاع الكوليسترول بخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية (CHD). وبالتالي ، من خلال المساعدة على خفض نسبة الكوليسترول المرتفع ، يساعد زيت الزيتون على الوقاية من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، تعمل الدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون على تحسين مستوى الكولسترول الجيد في الجسم.