جبروت رجل.. انفصلت زوجته عنه فذبحها فى القليوبية

حوادث بتاريخ: 2/13/2022 4:06:09 PM

جبروت رجل.. انفصلت زوجته عنه فذبحها فى القليوبية

جريمة قتل بشعة دارت فصولها فى محافظة القليوبية، بعدما أقدم مواطن على قتل طليقته بطريقة وحشية، بسبب انفصالها عنه، وذلك انتقاما لكرامته.

واعترف المتهم بانه تخلص من المجنى عليها لإصرارها على الطلاق، بعدما احتدم الخلاف بينهما، وتخلص من السكين فى أحد المصارف المائية، وتلقى قسم شرطة الخانكة بمديرية أمن القليوبية بلاغا بالعثور على إحدى السيدات داخل مسكنها بدائرة القسم، متوفاة وبها آثار اعتداء بسلاح أبيض.

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية، أسفرت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (طليق المجنى عليها، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة القسم)لانفصال المجنى عليها عن المتهم، وبسؤال شقيق المجنى عليها قرر بتلقيه اتصال هاتفى من المتهم أخبره خلاله بقيامه بقتل شقيقته انتقاما منها.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وبتخلصه من الأداة المُستخدمة (سكين) بإلقائها بأحد المصارف المائية.

وفرق قانون العقوبات فى العقوبة بجرائم القتل بين القتل المقترن بسبق الإصرار والترصد، وبين القتل دون سبق إصرار وترصد، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام، والثانية السجن المؤبد أو المشدد، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من قتل نفسًا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.