أول سيارة تقدم تحديثات عبر الهواء في تشكيلتها.. كيا تكشف عن EV9 موديل 2023

سيارات بتاريخ: 3/3/2022 7:17:46 PM

أول سيارة تقدم تحديثات عبر الهواء في تشكيلتها.. كيا تكشف عن EV9 موديل 2023

أعلنت شركة "كيا موتورز" التابعة للشركة الأم "هيوندي"، أنها تنوي طرح مزيد من السيارات على خطى طرازها الكهربائي الأشهر EV6 بحيث تحصل كل سيارة كهربائية جديدة على شارة الـ GT أي جراند تورينج التي تتصدر النطاق.

وفقا لموقع "أوتو كار" المتخصص في السيارات، تنوي "كيا" أن تميز كل طراز كهربائي جديد عن باقي الطرز الأخرى في محفظتها لجذب أكبر قدر من العملاء بمختلف أذواقهم، كما أكدت على إطلاقها سيارة "كيا EV9" الـ SUV الرياضية متعددة الأغراض في سنة 2023 وزعمت العلامة التجارية الكورية أنها تقدمها بمواصفات تسارع فائقة، قادرة على الوصول من نقطة الثبات وحتى 62 ميلا في الساعة خلال 5 ثوان فقط مع نطاق يبلغ 336 ميلا في الشحنة الواحدة.

ستكون "كيا EV9" أول طراز تقدمه العلامة التجارية يأتي مزودًا بوظيفة التحديث عبر الهواء وميزة تقديم الخدمة عند الطلب (FoD) ، حيث يمكن للعملاء تنشيط التحديثات حسب الإختيار من القائمة عبر شاشة المعلومات والترفيه بالإضافة إلى المعدات المجهزة بشكل قياسي. سيؤدي هذا التحول والتحديث وتقديم ميزة التحديثات عبر الهواء إلى فتح مصدر إيرادات جديد وهائل لكيا من خلال تعزيز كفاءات التصنيع والسماح بترقيات عبر الإنترنت تعطي مزيدا من الكفاءة والأداء العالي مثل زيادة القدرة الحصانية وإضافة مزيد من أنظمة مساعدة السائق.

على غرار "هيونداي" تخطط كيا لتعزيز قدرتها الإنتاجية لبطاريات السيارات الكهربائية، والانتقال من 13 جيجاوات في ساعة إلى 119 جيجاوات في الساعة بحلول عام 2030.، هذه الترقيات تأتي في إطار تعاونها المشترك مع شركة إندونيسية للبطاريات والعديد من شركات البطاريات العالمية الأخرى ، لكنها لم تحدد بعد أسماء شركائها.