إيطاليا: ​​العوادم تقتل 68 ألف مواطن سنوياً

الصحة بتاريخ: 8/24/2023 1:32:35 AM

إيطاليا: ​​العوادم تقتل 68 ألف مواطن سنوياً

كشف تقرير إيطالي عن أن “تلوث الهواء في إيطاليا يسبب أكثر من 68 ألف حالة وفاة مبكرة كل عام”، ومن هنا “تأتي الحاجة إلى نهج جديد لتعزيز صحة السكان، والذي يجب أن يأخذ بالاعتبار العوامل البيئية بشكل متزايد”.

وأوضحت روسّانا بيراردي، أستاذة طب الأورام بجامعة ماركي (وسط) ومنسقة حملة ” One Healthon: شبكة الصحة”، التي انطلقت للتو بهدف تنفيذ إجراءات ملموسة، وإطلاق حملات إحاطة وتوعية جديدة، لتعزيز رفاهية المواطنين، من خلال توفير حماية أكبر للبيئة أيضاً”.

وقالت بيراردي، إن “الشبكة التي أطلقت المبادرة، تجمع أطباء، باحثين، علماء بيئة، مهنيين وخبراء يعملون معاً للتخطيط لإجراءات ملموسة من أجل صون صحتنا وصحة الأجيال الجديدة”، مبينةً أن “إن النهج الجديد لتعزيز صحة السكان يجب أن يأخذ بالاعتبار العوامل البيئية بشكل متزايد”.

وذكرت الأكاديمية، أن “في هذه الأشهر الأولى لنشاط المشروع، أجرينا بالفعل أكثر من 3 آلاف عملية فحص مجانية للمواطنين، وقمنا بتعزيز ثقافة جديدة للرفاهية من خلال ندوات إعلامية عبر الإنترنت. كما نفذنا مبادرات محلية في مقاطعتي ماركي وكالابريا، ومن المقرر إقامة أحداث مماثلة في مناطق أخرى. لذا فإن مشروعنا ينمو بسرعة كل يوم، وذلك بفضل مساهمة متخصصين عديدين يكرسون احترافهم لتطويره”.